منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اذكروا كرملش بهذه الاشياء (آخر رد :مازن جميل بابكا)       :: قَطْخا د شلاما (آخر رد :karemlisi)       :: الشيخ ريان الكلداني الحلقة الرابعة (آخر رد :نزار ملاخا)       :: أنجيلا ميركل محمد (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: قاسم سليماني : لم ندخل الى العراق سعيا وراء بئر نفط (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: من ذكريات زواج المرحوم هرمز يونان عبو الحكيم - 1919م (آخر رد :قصي المصلوب)       :: هكذا نعطي من حبنا للآخرين مجاناً (آخر رد :fahmi)       :: طباخ صدام حسين يخرج عن صمته ويكشف اسرار مثيرة عن صدام و وفاته (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: اليوم موضوعنا اذكروا اسماء بنفس الحرف الاول اليوم حرف الف (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: ميركل متمسكة بقرارها بعدم وضع حد أقصى للاجئين القادمين إلى ألمانيا (آخر رد :hafana)       :: فيديو / برنامج جوال.. منطقة الشواكة في بغداد (آخر رد :asad babel)       :: الشرطة يفاوض فييرا البرازيلي ونشات يتدخل (آخر رد :kooora.4u)       :: وفاة مروّعة لأم بعد لحظات من ولادتها.. هكذا شطرها المصعد إلى نصفين! (آخر رد :justine)       :: اتحاد الكرة يتعاقد مع قاسم لتدريب المنتخب ويحدد موعد إنطلاق الدوري (آخر رد :الرياضي العراقي)       :: معركة تلعفر تنذر بمآس انسانية شبيهة بمآسي الموصل (آخر رد :اخبار اليوم)       :: تعرف على ...ماذا يحدث إذا قمت بتدليك قدميك كل ليلة لمدة 10 دقائق؟ (آخر رد :AIDA)       :: سيارة من موديل 1956، تباع بـ 22.5 مليون دولار! (آخر رد :soraya.1985)       :: الكشف عن أكثر الجنسيات التحاقا بـ"داعش" في سوريا والعراق (آخر رد :news.4u)       :: بالفيديو : زوجان تركيان يوثقان نهايتهما بحادث سير مأساوي عبر البث المباشر (آخر رد :rotana)       :: تقارير : الصدر يعتزم ترشيح “زعيم شيوعي” لرئاسة الوزراء في الدورة المقبلة (آخر رد :سياسي)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام التكنولوجية > كومبيوتر موبايل سيارات مواقع فضائيات العاب فلاش

كومبيوتر موبايل سيارات مواقع فضائيات العاب فلاش منتدى العلوم والتكنلوجيا

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-03-2008, : 06:58   #1
CNN.karemlash
عضو منتج
 
الصورة الرمزية CNN.karemlash
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 3,150
معدل تقييم المستوى: 41
CNN.karemlash will become famous soon enough
افتراضي وقف بث قناة الحوار علي القمر المصري نايل سات

وقف بث قناة الحوار علي القمر المصري نايل سات
03/04/2008
الجيران - لندن - وكالات - قرار مفاجئ وغير مفاجئ قررت السلطات المصرية وقف بث قناة الحوار علي القمر الصناعي المصري نايل سات دون ابداء اسباب، ودون اعطاء مهلة لادارة القناة للاعلان عن ذلك وتوجيه المشاهدين لكيفية مشاهدتها علي اقمار هوت بيرد و اتلانتيك بيرد و عرب سات .
واعتبر اعلاميون ان القرار المصري ربما يكون اولي ثمار وثيقة تنظيم الفضائيات التي اقرها اجتماع استثنائي لوزراء الاعلام العرب في القاهرة بشهر شباط (فبراير) الماضي.
واستنكرت منظمة عدالة المصرية لحماية حرية التعبير قرار الحكومة واعتبرته مساسا خطيرا بحرية التعبير ، وشككت في ان ينجح القرار في منع المشاهدين في مصر او العالم من متابعة برامج القناة.

ونددت منظمة مراسلون بلا حدود من مقرها في باريس بقرار السلطات المصرية، وقالت هاجر سموني منسقة قسم الشرق الاوسط والمغرب العربي في المنظمة اننا نحتج علي هذا القرار ونطالب بتفسير من الحكومة المصرية، كما نخشي ان يكون القرار مقدمة لاجراءات مشابهة ضد قنوات اخري ما يشكل تهديدا خطيرا لحرية الرأي في العالم العربي .

واعربت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان عن استنكارها للقرار، وربطته ببدء تفعيل وثيقة الفضائيات، واعتبرت انه يتناقض مع كل القيم والمعايير المهنية ليكشف بوضوح امعان الحكومة المصرية في التضييق الشديد علي اي منبر اعلامي صادق يهدف للتواصل مع الجمهور العربي سواء كان صحيفة او محطة تلفزيونية او حتي مجلة حائط في الجامعة .
وقال جمال عيد المدير التنفيذي للشبكة علمنا بوجود رقابة فجة علي بعض الفضائيات وخاصة المصرية وان كانت غير علنية، ووقف بث قناة الحوار (علي نايل سات) هو بداية قاسية لوثيقة وزراء الاعلام العرب .

وكانت قناة الحوار اصدرت بيانا قالت فيه قامت ادارة القمر الصناعي نايل سات صباح الثلاثاء بايقاف بث القناة عن خدمة البث دون سابق انذار، واذ تعرب قناة الحوار عن اسفها واستهجانها لهذا الاجراء غير المبرر لتؤكد لمشاهديها انها ستبقي قناة الرأي الحر والكلمة الصادقة ملتزمة بما يمليه عليها الواجب الاعلامي من نقل للحقيقة ومعالجة لقضايا الامة بأعلي درجات المصداقية والموضوعية .

واعلنت القناة لاحقا لمشاهديها انه ما زال بامكانهم مشاهدتها علي قمر النايل سات لكن بعد تغيير التردد الي (10892) ما ينقل البث تلقائيا الي قمر اتلانتيك بيرد . وذكرتهم بان ارسالها مستمر علي قمر هوت بيرد وقمر اتلانتيك بيرد دون تغيير، كما انها ستبث عبر قمر عربسات ابتداء من منتصف الشهر الحالي.
وفوجئ مشاهدو القناة باختفائها علي نايل سات لتحل محلها قناة روتانا طرب لكن كثيرين منهم استطاعوا متابعتها بالتحول الي قمر هوت بيرد والمعروف باسم القمر الاوروبي .
وجاء وقف البث علي النايل سات بعد عدة ايام من تصريحات للسيد جمال مبارك نجل الرئيس المصري انتقد فيها بعض الفضائيات المغرضة دون ان يسميها، ما اعتبره مراقبون تلميحا الي امكانية اتخاذ اجراءات بشأن بعض القنوات.

وكانت تقارير اعلامية اشارت مؤخرا الي ان شبح الاغلاق يخيم علي عدة فضائيات مصرية.
وقال الدكتور عزام التميمي رئيس التحرير في الحوار ان الجهات المسؤولة عن اتخاذ القرار هي الخاسرة لأن هناك دائما بدائل امام اي قناة فضائية للوصول الي مشاهديها . واضاف ان ادارة القناة بصدد الاتفاق علي بدء بثها قريبا عبر قمر عرب سات .

وقال اعلامي مصري فضل عدم ذكر اسمه ان القرار يأتي ضمن جملة من الاجراءات تم اتخاذها منذ صدور وثيقة الفضائيات ولم يعلن عن بعضها، وذكر مثالا علي ذلك أن البرامج الحوارية في قنوات فضائية مصرية مثل دريم و المحور اصبحت ملزمة بالحصول علي موافقة امنية قبل اربعة ايام من معالجة اي موضوع سياسي، او يتعلق بمشاكل حساسة كأزمة الخبز وموجة الغلاء ومشاكل البطالة والفساد والاحتكار في برامجها.

وذكر الاعلامي بحادثة شهيرة تم فيها الغاء تصوير برنامج في قناة المحور الشهر الماضي عندما اراد معالجة قضية مشروع قانون مكافحة الارهاب، واضطر معدو البرنامج للاعتذار للضيوف وابلاغهم بعدم امكانية تصويره في اللحظات الاخيرة.
واختتم بالقول هذا الاجراء قد تنطبق عليه مقولة (رب ضارة نافعة)، لانه لم يعد ممكنا في هذا العصر منع المشاهدين من متابعة اي قناة فضائية، بل ان قرار المنع يؤدي غالبا الي زيادة عدد المشاهدين وليس نقصانهم .
واعتبر اكاديمي ان الحكومة المصرية اخلت بالعقد مع القناة دون مبرر وهذا يبعث برسالة سلبية بشأن مستقبل المنطقة الاعلامية الحرة التي انفقت مصر مليارات عليها.
CNN.karemlash غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.