منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: انتقال المغفور له المرحوم ايشا داود الى الاخدار السماوية (آخر رد :bassam &siham)       :: انتقلت الى رحمة الله السيدة مريم ساوا اوراها (آخر رد :bassam &siham)       :: العراق / كوردستان : تنازلات من بغداد مقابل تأجيل الإستفتاء ! (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: لم1ا تحتبس الغزات في القولون ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: السعودية .. أول دولة تبدي استعدادها لإقامة هلاقات مع كوردستان (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: زعيم كوريا الشمالية : ترامب المختل عقليا .. (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اسماء لكرمشايي فقط بحرف الواو -- و -- (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: صورة لسيدة كرمشيثة من هذه السيدة ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: انتشلوا جثة مهاجر فوجدوا معه 2 مليون دولار! (آخر رد :sweden2017)       :: ورقة بـ 100 مليار دولار، مانستطيع شراؤه بها..صادم! (آخر رد :sweden2017)       :: "الضفدع الشيطان" تغذى على الديناصورات! (آخر رد :sweden2017)       :: الصدر: انفصال كردستان انتحار (آخر رد :sweden2017)       :: كائن غريب بجوار الملك فيصل يضع "التعليم السعودية" في مأزق! (آخر رد :sweden2017)       :: ترامب "يمدح" دولة غير موجودة (آخر رد :sweden2017)       :: بالصور: بعد إدمانها عمليات التجميل.. شاهدوا كيف تحولت إلى بالون بشري! (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: وثائق مسربة تؤكد طلب ألمانيا و فرنسا إلغاء تأشيرة شنغن (آخر رد :sunday)       :: الصين توجه ضربة قاصمة للعملة الأمريكية (آخر رد :sunday)       :: شخص يحاول الانتحار بطريقة غريبة!! (آخر رد :sunday)       :: حزب الله يجتاز خط برافو وإسرائيل ترد (آخر رد :sunday)       :: الجديد على الناصرية . واثق الجابري (آخر رد :واثق الجابري)      


العودة   منتديات كرملش لك > الكتاب والمقالات > كتاب .ادباء . ومقالات

كتاب .ادباء . ومقالات اصحاب القلم الشريف والفكر النير

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-09-2017, : 05:24   #1
غانم كني
مشرف عام الموقع
 
الصورة الرمزية غانم كني
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 1,792
معدل تقييم المستوى: 28
غانم كني will become famous soon enough
افتراضي الرابطة الكلدانية و المكون المسيحي -

الرابطة الكلدانية و المكون المسيحي -
عندما بادر غبطة البطريرك ساكو باطلاق مبادرته " المكون المسيحي " قبل فترة كيبت مقالة حول الموضوع و و اليوم تتبنى الرابطة الكلدانية هذا النداء اعيد نشر المقال مع اجراء بعض التعديلات الضرورية عليه خاصة الادعاء ان هذا تثبيت اننا " اهل الذمة " لنتذكر ان داعش وحدتنا ب "النون" بغض النظر عن القناع الذي نلبسه كلداني اصيل , سرياني , اشوري , ارمني كل واحد نصراني بامتياز اما من احتج على تسمية المكون المسيحي و اعتبر هذه التسمية اعتراف باننا من اهل الذمة فحجتهم واهية وضعيفة, هل داعش منتظرة احد ليعلن " المكون المسيحي " حتى يكون لها سند لاعتبارنا من اهل الذمة ؟؟ نحن في نظرهم نصارى شئنا ام ابينا و من اهل الذمة بامتياز مع التحيات .
قرات نداء غبطة البطريرك ساكو و تابعت عدة مقالات و تابعت الردود و منها ما نعتز بنضوج ما كتب البعض و تفهمهم الامر الواقع و تفسير ما قصد غبطة البطريرك ساكو , لكن و بصراحة ما كتب البعض الاخر يدعو للشفقة اذا كان هذا تفكير البعض فهناك من – لقف – كلمة واحدة من نداء غبطته و كعادته بنى عليها و عبر عن افكاره المريضة و اللامسوؤلية . نعم الطائفية مكروهة كل الكره و من قال ان غبطته دعا الى تركيز الطائفية .
قبل المضي قدما بالرد اود ان اسرد بعض الوقائع التاريخية , نقرا على مر العصور عندما يتعرض شعب ما او شعوب ما او بلدان ما لاضطهاد و ظلم و خطر يهدد كيان البلد هناك تحالفات و لم يكن الانتماء القومي عائق لتكوين هذه الجبهات كما يحاول اليوم بعض ابناء شعبنا من القوميات – الكلدانية و الاشورية و السريانية - جعل اختلاف القومي عائقا كبيرا لتكوين جبه تضم ابناء شعبنا كما حدث على مر العصور و هناك قيام جبهات فقديما كلنا نذكر كيف تحالف الكلدان مع الاراميين للقضاء على الدولة الاشورية و مرت على العالم حربان عالميتان وفي كل واحدة كان تحالف من شتى البلدان ففي الحرب العالمية الاولى تحالفت اوربا ضد المانيا و في الثانية التحالف الاهم تحالف اوربا – بقومياتها العديدة و الملفت للنظر انضمام الاتحاد السوفيتي ذو الايدولوجية الشيوعية التي على طرفي نقيض مع ايدولوجيات رأسمالية تحالفت ضد المانيا النازية و ثم حلف الناتو و حلف الاطلسي ضد حلف وارشو و غيرها من الاحلاف و اخر التحالفات كان عند غزو الكويت تحالفت عدة دول صاحبة قوميات عديدة في سبيل اخراج العراق من الكويت و كذلك في عام 2003 التحالف لغزو العراق . نعم كان في كل عصر و في كل مشكلة تمر على العالم تحالفات و ادت نتائجها الناجحة و لو اخذنا على نطاق العراق و تكوين الجبهة الوطنية كان لها اكبر الاثر في الدفاع عن حقوق الشعب العراقي .
هذا يقودنا لنضع على بساط البحث شان شعبنا المسيحي – المكون المسيحي - اقول شعبنا المسيحي و ليعتبرني من يريد ليعتبرني طائفيا نعم الان و في ما يخص هذه القضية انا طائفي للكشر و ادعو بأعلى صوتي لمثل هذه الطائفية - فشعبنا المسيحي بقومياته من كلدان و سريان و اشوريين و و بضمنهم الارمن و اليوم يتعرض شعبنا المسيحي لاسوأ كارثة و لابادة جماعية و تشريد و ذبح خاصة رموزنا الدينية وهدف و غاية كل هذه الحملة الشرسة و المخطط الرهيب هدفه اقتلاعنا من جذورنا نعم نحن المسيحيين جميعا , نعم جميعا – اصحاب النون – وبالمقابل لو نظرنا هل لعبت الاحزاب القومية من كلدانية و اشورية و سريانية دورها كما هو مطلوب منها و تعرف واجبها في مثل هذه المحن و تناست كل خلافاتها مهما كانت و جلست جميعا و كونت غرفة الطواري من كل الاحزاب ففي هذه القضية لا مبرر للاختلاف و التخلي عن ابناء شعبنا فاذا مثل هذه المأساة لا يتوحدون لا خير فيهم جميعا و شعبنا ليس بحاجة لمثل هؤلاء عديمي الاحساس و يكفي مزايدات , شعبنا اخذ على حين غرة في ليلة ظلماء و نال ضربة موجعة افقدته صوابه فهو بأمس الحاجة لمن يمد له – قشة النجاة - و يخفف من معاناته و يداوي جروحه و يواسيه و يقوي معنوياته و يسمّع صوته في المحافل الدولية و من جانب اخر و المهم جدا شعبنا بحاجة الى قيادة موحدة لتدارس وضعه الحالي و ثم ما العمل المطلوب بعد تحرير بلداتنا , شعبنا بحاجة الى قيادة تاخذ بيده و تضع الخطط الكفيلة لاسترداد حقه و حقوقه على اسس يتفق الجميع عليها . اين هي هذه الاحزاب .
ان دعوة غبطة البطريرك ساكو – المكون المسيحي – دعوة تصب في صميم هذا الشأن و ما كان يبادر لمثل هذه الدعوة لو وجد من له ذرة من الاحساس و اخذ زمام المبادرة لولا احساسه بالفراغ الكبير و شعوره ان احزاب شعبنا لم تتحمل مسؤوليتها التاريخية كما يجب في هذه الظروف العصيبة التي تمر على شعبنا , لو ان جميع احزاب شعبنا السياسية منها والقومية اخذت هي المبادرة طوعا حسبما تفرضه و تمليه عليهم ظروف شعبنا الحالية و قامت بتكوين جبهة تحتضن ابناء شعبنا بدل التخلي عنهم و تركهم فريسة سهلة للذئاب الكاسرة و لا يوجد من يدافع عنهم و يشد ازرهم و يرفع معنوياتهم و يدرس مشكلتهم و يضع الحلول لها و يخطط لمستقبلهم و ان كان هناك مبادرات فردية لكن المبادرات الفردية لا تؤدي نتائجها مثل صوت الجبهة الموحد للكيان المسيحي او سموا هذه الجبهة ما تريدون تسميتها فالجبهة الموحدة قوية لها صداها ولها كلمتها المسموعة و ان لا تقدر مقاومة شدة التيار و الطوفان لكن على الاقل تستطيع تنقذ ما تقدر ان تنقذه فمن الطبيعي عند غيابها و تخل عن شعبنا معظم الاحزاب من الطبيعي شعبنا يلجا لمن يفتح له ذراعه و من الطبيعي ان يلتفّ شعبنا حول قيادته الدينية و هذا ما جرى فعلا من لول يوم التهجير القسري عرف ابناء شعبنا اين يتوجه و بالتاكيد لرجال كنيستنا و فعلا الكنيسة عملت لهم العديد و الكل يعترف لولا مساعي الكنيسة لكان شعبنا قاسى الام عديدة و ذاق الامرين فوق ما اذاقته داعش . ان دعوة غبطته نابعة من محبته و احساسه بمآسي شعبنا فهو الوحيد من قصد كل المحافل الدولية ليُسمِع انين ابناء شعبنا في الامم المتحدة – عمل سياسي – و الاتحاد الاوربي – عمل سياسي و عند لقائه برؤساء الدول - عمل سياسي كلها تتعلق بالعمل السياسي و ان هذا العمل السياسي جذب العديد من رؤساء الدول و الوزراء ليحضروا الى العراق و الجلوس في مخيمات اللاجئين من ابناء شعبنا لرفع معنوياتهم فمهما تعالت الاصوات التي تنادي بان غبطته يتدخل بالأمور السياسية و تقدم له النصيحة للابتعاد عن السياسة يأبى غبطته التخلي عن ابناء شعبنا و تركهم لوحدهم فهل تتوقع هذه الاصوات لا بل امنيتها ان ينزوي غبطته في صومعة في الجبل للصوم و الصلاة فقط و يقول لأبناء شعبنا اذهبوا و شانكم انا لا اعرفكم و انا لا اتدخل بالسياسة حسبما يشتهي و يفكر البعض لكن مهلا لن يفعل هذا و ليُطلق على التصاق ابناء شعبنا به و حمايته لهم و تقدم العون لهم ليكن تدخلا بالسياسة و هل هناك افضل من هذا التدخل و هو ليس لا اول و لا اخر بطريرك للكلدان يقوم بمثل هذه الاعمال- السياسية - لكن التاريخ يشهد لاعمالهم و تدخلهم بالسياسة - و المثلث الرحمات البطريرك عمانوئيل استحق عضوية مجلس العيان العراقي لدوره " السياسي " البارز في قضية الموصل و كذلك المثلث الرحمة البطريرك يوسف غنيمة كان عضو في مجلس الاعيان ايضا و وقفته المشهودة في قضايا عدة – و ايضا سياسية ,و اليوم هناك بطاركة اخرون من يقوم بمثل هذه المهمة و يلعب مثل هذا الدور فمثلا في لبنان نجد السياسون هم يقصدون غبطة البطريرك الراعي في بكركي لاخذ المشورة منه و هو في عدة امور له كلمته المسموعة و لم نجد من يعتبر هذا تدخل بالسياسة و يبادر لإبداء النصيحة لغبطة البطريرك الراعي بعدم التدخل بالسياسة .
نتامل ان يكون هذا النداء دافع لأحزاب ابناء شعبنا و خاصة ممثليهم في البرلمان ان يوازروا غبطة البطرك ساكو بمبادرته هذه و من ثم يأخذوا هم زمام الامور و يتحملوا المسؤولية الكاملة تجاه شعبنا كما يجب و يخففوا من اعباء غبطته و عند ذلك يتولى هو الامور الدينية.
غانم كني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-10-2017, : 11:00   #2
المهندس جورج تمو
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية المهندس جورج تمو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
العمر: 64
المشاركات: 2,037
معدل تقييم المستوى: 27
المهندس جورج تمو will become famous soon enough
افتراضي

استاذ غانم الم نتجمع تحت تسمية الكوتا المسيحية ؟ نطلب العون من الله ان ينير طريق صاحب الغبطة وقادتنا السياسيين الاجلاء لخدمة شعبهم . امين
المهندس جورج تمو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-11-2017, : 06:04   #3
غانم كني
مشرف عام الموقع
 
الصورة الرمزية غانم كني
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 1,792
معدل تقييم المستوى: 28
غانم كني will become famous soon enough
افتراضي

مهندسنا العزيز ابا جيوفاني
اامل ان تكون مع الوالد – العمدة – اطال الله بعمره والعائلة بخير
شكرا لمداخلتك و اقدر ان اوجز مقالتي
اولا – قد يعتبر البعض انها تايدا لغبطة البطريرك ساكو – لكن من الواضح انها دعوة لتصفية القلوب و العمل بيد واحدة و بغيرها لا ينفعنا اليوم شيئا . الظروف القاسية التي تمر على شعبنا بجميع اطيافه تستوجب ان تتناسى احزابنا كل خلافاتها حيال هذه الازمة و تقوم غرفة الطواري – لتوحيد كلمتنا و يكون لها قوة فعالة لمعالجة هذه الظروف بالذات , الا تستوجب ظروفنا الحالية ذلك ؟؟ فهي تخص كل فرد بغض النظر عن انتمائه و تكوين جبهة تضم جميع احزابنا و هذه الدعوة و ليست حصرا من افكار رجل دين و حتى و ان كانت اين الخطا في ذلك و خاصة لم يبادر اي حزب بمثل هذه المبادرة . تكوين جبهة تجلس و تفكر بمصير شعبنا و ما حل به و تطالب بحقوق شعبنا تضع الخطط المستقبلة لعودته الى بلداتنا و تامين له الامن و السلام .
ان داعش وحدتنا ب "النون" بغض النظر عن القناع الذي نلبسه كلداني اصيل , سرياني , اشوري , ارمني ونحن نصارى بامتياز اما من احتج على تسمية "المكون المسيحي" و اعتبر اعتراف باننا من اهل الذمة فحجتهم واهية و هل داعش منتظرة احد ليعلن " المكون المسيحي " حتى يكون لها سند لاعتبارنا من اهل الذمة , . اننا نصارى في نظرهم و من اهل الذمة بامتياز .
و لكم منا خالص المحبة
غانم كني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-11-2017, : 10:10   #4
nissan samo
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية nissan samo
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 1,353
معدل تقييم المستوى: 19
nissan samo has a spectacular aura aboutnissan samo has a spectacular aura about
افتراضي الاستاذ غانم

قبل سنولت قلتُ في كلمة لي مختصرها : إذا قام احد الاخوة الآشورين بحل معضلة الاسم القطاري فسأترك كلدانية وأتحول الى آشوري وإذا كان الشخص المنقذ كلداني سوف تترك العائلة آشوريتها وتنتقل الى الكلدانية وإذا كان سرياني فسيتحول الاولاد الى السريانية .................... انتهى ...
لم نصل الى اي نتيجة ولا داع لإعادة الاسباب لأنني كما قرأت او رأسيت لقد غسلتُ يدي منهم ...
ولكن : سيدي الكريم الدعوة التي اطلقها سيادة البطريرك هي اشبه بدعاية لشراء ببلاش ولكن لا يوجد مشتري !
انا لا يهني الاسم ومهما كان ولكن يعزني ان لا يكون ببلاش . أي كان يجب الإتفاق مع الآخرين والحصول على موافقتهم قبل طرح البيعة .. ولكن هذا لم يحصل وبهذه الحالة اضحت العملية ترخيص للبضاعة دون وجود الشاري .. هذا هو من وجهة نظري الشخصية الخطأ الذي قام به السيد ساكو .. لماذا ارخص من سعر بضاعتي وانا اعلم بعدم وجود الشاري !!!!!!!!!
تحية طيبة
nissan samo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-12-2017, : 10:24   #5
شامل مجيد
عضو متطور
 
الصورة الرمزية شامل مجيد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
العمر: 53
المشاركات: 65
معدل تقييم المستوى: 8
شامل مجيد is on a distinguished road
افتراضي

استاذ العزيز. صدقت بكل ماقلت.
ما فائدة التسميات ان لم يكن هناك حل واقعي لمشكلة شعبنا. ولتثبيت حقوقنا. واقول صراحة لحمايتنا من التشتت والانقراض. التسميات انهكتنا وفرقتنا ولم تقدم لنا شيئ لفائدتنا.
شامل مجيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-14-2017, : 05:51   #6
غانم كني
مشرف عام الموقع
 
الصورة الرمزية غانم كني
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 1,792
معدل تقييم المستوى: 28
غانم كني will become famous soon enough
افتراضي

الاخ نيسان سامو
تحية خالصة و اامل ان تكون بخير
شكرا لردك و اقول
قد يفهم البعض ان دعوتي هي تايد لدعوة غبطة البطريرك ساكو و لكن هذا فهم خاطيء لانه في بداية المقال ذكرت دواعي و اسباب تكوين الجبهات لمجابهة المخاطر عندما تحيق بالشعوب ازمات. و اذا نعتبر الظروف الحرجة التي نمر بها لا قيمة لها , فدعوة غبطة البطريرك - ببلاش ايضا - الا تستحق الظروف التي يمر بها شعبنا تكوين جبهة من كل مكونات شعبنا و بدل الصراع على الاسم – اخترت – المكون المسيحي - صراحة اذا كان الاسم احدث هذا الصراع و الاقتسام .لا اتوقع ان يدرك البعض هذه الخطورة و يتحمل المسؤولية تجاه شعبنا – بكل مكوناته التي وحدتنا – داعش –بحرف النون . قوتنا في وحدتنا و وحدة خطابنا و كلمتنا و ندرس الفكرة بغض النظر عن الوعاء الذي خرجت منه لكن العديد استمر يغرد خارج السرب و لا يقبل ان يستوعب ما هو المطلوب في هذه الظروف الراهنة. و مشوار الالف ميل يبدا بالخطوة الاولى و لمذا لم تاخذ الاحزاب القومية و التنظيمات بزمام المبادرة من دون غبطة البطريرك ساكو ؟؟ لكن معظم الكتاب في الساحة مشغولين بمطاردة غبطة البطريك ساكو و غبطته يطارد في العالم من اجل شرح ماساة شعبنا . لا اعلم ماذا حقق الكتاب لشعبنا من هذه المطاردات ؟؟
مع خالص المحبة
غانم كني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-14-2017, : 06:04   #7
غانم كني
مشرف عام الموقع
 
الصورة الرمزية غانم كني
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 1,792
معدل تقييم المستوى: 28
غانم كني will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شامل مجيد
استاذ العزيز. صدقت بكل ماقلت.
ما فائدة التسميات ان لم يكن هناك حل واقعي لمشكلة شعبنا. ولتثبيت حقوقنا. واقول صراحة لحمايتنا من التشتت والانقراض. التسميات انهكتنا وفرقتنا ولم تقدم لنا شيئ لفائدتنا.

مهندسنا العزيز شامل
اامل ان تكون بخير مع العائلة
يسعدني قراءة ردك و فعلا ما ذهبت اليه صحيح نحن نحتاج الى عمل و لكن العمل يتطلب توحيد الكلمة و الجهود و هذا ما اتوخاه من دعوتي فقط لمعالجة الوضع الحالي الذي يخص كل واحد.
و ليبقى كل واحد يعتز بالاسم القومي الذي اختاره ضمن هذه الجبهة .الدعوة لمعالجة الماساة الحالية و العمل يد واحدة فقوتنا بوحدتنا و ليبقى كل واحد يعتز بقوميته .
مع خالص المحبة
غانم كني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-14-2017, : 23:16   #8
habibshabiحبيب الشابي
مشرف عام الموقع

 
الصورة الرمزية habibshabiحبيب الشابي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: IRAQ-Baghdad
المشاركات: 16,445
معدل تقييم المستوى: 173
habibshabiحبيب الشابي will become famous soon enough
افتراضي

نحن سورايي ولماذا يفرقون بالتسميات ربنا واحد ويسوعنا واحد وصلاتنا واحدة
النقد البناء لا عيب فيه لكن التجريح تخريب وتهديم وتفرقة
habibshabiحبيب الشابي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-19-2017, : 04:28   #9
غانم كني
مشرف عام الموقع
 
الصورة الرمزية غانم كني
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 1,792
معدل تقييم المستوى: 28
غانم كني will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة habibshabiحبيب الشابي
نحن سورايي ولماذا يفرقون بالتسميات ربنا واحد ويسوعنا واحد وصلاتنا واحدة
النقد البناء لا عيب فيه لكن التجريح تخريب وتهديم وتفرقة

العزيز ابا روسن
اامل ان تكون بخير مع العائلة
اعتذر لتاخير الرد - لاسباب فنية تدري بها - و اامل الان سانجح بايصال الرد هذه المرة
لم اقصد الاختلاف على التسمية و لكن - جميعنا - دون تمييز - نمر بقضية مصيرية - -تهديد منه بالذبح و منه بالترهيب و منه بالترغيب للتخلي عن ارض الاباء و الاجداد و عن ارثهم الثمين .
و للاسف لم يحرك احدا - للالتقاء و تدارس الازمة - التقاء كل الاطراف و توحيد كلمتنا من اجل قوتنا من اجل هذه المشكلة فقط و لكن هناك من ينطبق عليهم المثل - لا ارحمك و لا ادع رحمة الله تنزل عليك .
هناط من يطارد غبطة البطريرك ساكو و مراقبة حركات جفونه و المفروض اليوم نزن هذه التحركات بما و يتناسب هذه الازمة بالذات فمطاردة غبطته في انحاء العالم - مخلصا - هو لايصال انين شعبنا الى العالم .
تحية و محبة
غانم كني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.