منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: مقتل “ملكة جمال” داعش (آخر رد :N YACOUB)       :: البيوت في عنكاوا تزين بالصلبان مضيئة احتفاءاً بذكرى عيد الصليب (آخر رد :وليد حنا بيداويد)       :: رسامة الأب دنخا كاهناً جديداً لأبرشية أربيل الكلدانية (آخر رد :وليد حنا بيداويد)       :: وصول شهيد من برطلة الى كركوك سالما معافى !!!!!!!!!!!! (آخر رد :وليد حنا بيداويد)       :: (فيديو) هكذا يتم تقديم الرشوة للمسؤولين العراقيين من الشركات الأجنبية (آخر رد :وليد حنا بيداويد)       :: كحّة هرمز هرّت عوجة (آخر رد :j-alzedan)       :: عظة البابا خلال ترأسه الذبيحة الإلهية في كابيلا القديسة مرتا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مسيحيوا العراق يبدأون في الأردن هجرة جديدة بحثًا عن الأمان (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: البابا فرنسيس يدعو للصلاة من أجل العائلات المعانية من المصاعب (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: حكمة حياة بتحلي حياتنا... (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مسلسل مأساة المسيحيين (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: بالفيديو .. مسيحيو العراق المهجرون : بناتنا محتجزات لدى داعش (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: جدد فينا الامل... (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مبعوث البابا فرنسيس للعراق: لا أحد يمكنه استخدام اسم الرب بقطع الرؤوس.. (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: تعرفوا معنا على منزل البابا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: حضن الله بابٌ مفتوح ...دائماً ينتظرنا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الدعم العملي للجيش... (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: أعجوبة للقديس أنطونيوس البدواني (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: سيلين: من الحداد الى الحياة ومن الإلحاد الى الإيمان (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: حكومة تكنـوضراط !! (آخر رد :FARID_YOUSIF)      


العودة   منتديات كرملش لك > القسم السياسي والاخباري > اخبار العراق السياسية

اخبار العراق السياسية خاص فقط للاخبار والنشاطات السياسية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-08-2011, : 15:41   #1
GEORGI
عضو نشط
 
الصورة الرمزية GEORGI
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 825
معدل تقييم المستوى: 14
GEORGI will become famous soon enough
افتراضي عماد هاشم ... أحد أشهر جراحي الدماغ والجملة العصبية في العالم

عماد هاشم ... أحد أشهر جراحي الدماغ والجملة العصبية في العالم

:: الاستاذ الدكتور سمير بشير حديد ::

الموضوع منقول وهذا هو المصدر

http://www.mosul-network.org/index.p...ticle&id=18751


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الدكتور الجراح عماد هاشم احمد .. لؤلؤة الموصل البراقة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عماد هاشم وزملاء مرحلة الدراسة في كلية طب الموصل

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عماد هاشم وزملاء الدراسة في جامعة الموصل

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بناية طب الموصل وزملاء الدراسة .. صورة من الماضي الجميل

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الدكتور عماد هاشم ابداعات في عالم الجراحة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الدكتور عماد هاشم في صالة العمليات الجراحية

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الدكتور عماد هاشم .. صورة عائلية ترويحية

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الدكتور عماد هاشم في مكة المكرمة يوم 27 أذار من عام 2010

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اشراقة الثقة والامل في انامل المبدع الدكتور عماد هاشم - سويسرا 2008

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الدكتور عماد هاشم يتسلم جائزة تقديرية من مدير عام هيئة الصحة بدبي قاضي المروشد

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الدكتور عماد هاشم مع وزير الصحة الاماراتي في مؤتمر طبي عام 2008

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الدكتور عماد هاشم يحاضر في مؤتمر عالمي في البحرين عام 2007

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الدكتور عماد هاشم في لندن .. مشاركات ودورات طبية وتفوق عالي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الدكتور عماد هاشم .. ابن الحدباء ..اقتدار وثقة في المجال الجراحي الطبي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الدكتور عماد هاشم في المؤتمر الدولي للجراحة المقام في دبي 2010

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الدكتور عماد هاشم مع مجموعة من المشاركين في مؤتمر الجراحة الدولي - دبي 2010


عدد القراء 1196





تعد العمليات الجراحية للدماغ والجملة العصبية من أعقد العمليات، لا بل أصعبها وتستغرق زمناً طويلاً يمتد إلى عشر ساعات أو اكثر. لقد تطورت هذه العمليات عبر الزمن، ولضمان نجاحها تستخدم تقنيات حديثة ومتطورة مثل اتباع نظام الملاحة الدماغية ..
(Neuronavigation System) في علاج الأورام التي تصيب الدماغ والعمود الفقري والأعصاب بشكل عام. وقد تم تطبيق هذا النظام في جراحة الجملة العصبية حديثا .

يشرفني أن اكتب اليوم عن أحد رجالات الموصل المعروفين ابن الأرومة الطيبة و ابن الحدباء. هو علم من أعلام الموصل ويعد من أشهر الجراحين في العراق والوطن العربي والعالم في تخصص جراحة الدماغ والجملة العصبية. يعمل حالياًً استشاريأ في جراحة الدماغ والعمود الفقري، ورئيساً لقسم جراحة الأعصاب في مستشفى راشد بدبي، وزميل الكلية الملكية البريطانية للجراحين. إنه الدكتور عماد هاشم أحمد!
من منا لا يعرف عماد هاشم؟ هذا العبقري، ابن الموصل الحدباء، مدينة الرسل والأنبياء، منبع الأبداع والمبدعين، حيث كانت له أياد بيضاء طيلة مسيرته الحافلة بالمنجزات والعمل المثابر الجاد. إلتقيته أول مرة في نهاية عام 1978م في لندن. كنت حينها أتهيأ لمناقشة رسالة الدكتوراه في الرياضيات والعودة الى الوطن، وهو قد التحق تواً لدراسة التخصص في الجراحة في لندن. ثم التقيته بعد 33 عاماً في دبي منتصف شهر كانون الثاني2011 م. وكم سعدت للقاء صديقي الذي كنت أتابع أخباره وأراقب إنجازاته وروائعه التي تنشر على المواقع الألكترونية والجرائد المحلية هنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، لقد أصبح اسمه على كل شفة ولسان. لقد وجدته بعد ذلك الغياب الطويل مفعماً بالحيوية، و لا يزال شاباً نشيطاً يقظاً سريع البديهة حاد الذكاء، ألمعياً بكل ما في هذه الكلمة من معنى. روحه المرحة ودماثة خلقه تجعله محبوباً بين أصدقائه. حسن المعشر، كريم النفس، وطيب المجلس. عندما فاتحته بشأن تزويدي بمعلومات لنشر سيرته الذاتية، رفض على الحال وبدون تفكير. ولكن عندما قلت له سوف أنشرها في موقع أبناء الموصل، طار فرحا ووافق في الحال. ولكنه اشترط علي شرطين: الأول ألا أنشرها في أي مكان آخر؛ أما الثاني فهو أن انقل سلامه وتحياته وأشواقه إلى مدينته التي ولد وترعرع بها ولعب في أزقتها وشوارعها، مدينة الموصل الحدباء والموصليين جميعا، ثم دمعت عيناه!. ما أروع هاتين الوصيتين! إنه مسكون بحب الموصل والموصليين! لا أستطيع ان أتخيل كيف هذا العاشق يستطيع العيش خارج محيط حبيبته الموصل! لقد صدق قول الشاعر:

نقل فؤادك حيث شئت من الهوى ما الحب الا للحبيب الأول
كم منــزل في الأرض يألفه الفتى
وحنينه أبدا لأول منــزل

عماد هاشم أشهر من نار على علم!

أجرى حوالي سبعة الآف وخمسمائة (7500) عملية جراحية في الدماغ والجملة العصبية والعمود الفقري، منها ما يقارب ستة آلاف (6000) عملية خلال (16) عاماً ضمن خدماته في العراق، ومائة (100) خلال خدمته العسكرية في العراق، و خمسمائة (500) عملية جراحية في إنكلترا، وستمائة (600) عملية جراحية في دبي.
لقد استطاع تطوير طريقة حديثة لأجراء عمليات الدماغ مستخدماً جهاز الملاحة العصبية هو مسبار المخ ''نافيكيتر''، حيث يعتبر أحدث الأجهزة التي يستفاد منها في العمليات الدقيقة دون أي مجال للخطأ. فهو يبحر في أجزاء المخ العصبية ليبرز أماكن الجلطات والأورام، ومن خلال الكاميرا الخاصة به يمزج الإشعاعات والصور ويسجل.

لعب دوراً رئيساً في تنشيط السياحة العلاجية في دولة الامارات العربية المتحدة، فاصبحت دبي محطة قدوم المرضى الذين هم بحاجة إلى عمليات يجريها عماد هاشم، كما أن أعداداُ من الجراحين يحضرون الى دبي للتدريب على يده مستخدماً أحدث التقنيات. أشرف على عقد

المؤتمر الدولي الإماراتي الرابع للعلوم العصبية الذي عقد في دبي يوم 7 نوفمبر 2010م واستمر على مدار ثلاثة أيام، نظمته شعبة العلوم العصبية بجمعية الإمارات الطبية بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي. ناقش المؤتمرون أكثر من 80 ورقة علمية تناولت عدداً من المحاور المتعلقة بتشخيص وعلاج الأورام الدماغية الحميدة والخبيثة عند الأطفال والكبار، وعلاج الجلطة والنزوف الدماغية عن طريق القثطرة الوعائية، أو الجراحات الدماغية المجهرية، وأحدث أساليب علاج الديسك الرقبي والقطني، وتشخيص وعلاج التشوهات العصبية عند الأطفال، كما ناقش الجراحة الوظيفية في علاج الصرع، والآلام المعندة المزمنة، والشلل الدماغي التشنجي.
كتبت عنه مئات المقالات في المواقع الألكترونية والجرائد المحلية، مثل: إيلاف، الإتحاد، الخليج، والامارات اليوم.

والآن دعوني أعرف قراء موقع ملتقى ابناء الموصل الموقرين بابنهم البار الجراح الموهوب عماد هاشم :

 مواليد: الموصل – حمام المنقوشة، بتاريخ 13 شباط 1954م.
 روضة القديس عبد الأحد وهي جزء من كنيسة في منطقةالساعة، 1957-1959.
 أنهى دراسته الثانوية في أعدادية المستقبل في الموصل عام 1971م.
 خريج كلية طب / جامعة الموصل عام 1977م.
 متزوج ، ولديه أربعة اولاد.

 يعمل حالياً رئيس قسم جراحة الأعصاب – مستشفى راشد – دبي، وأستــاذ جراحــــة الأعصــاب المشارك - كليــــــــة دبــي الطبيــــــــــــة.

المؤهــلات والشهادات الأكاديمية: حصل على الشهادات الآتية:

1977: بكالوريوس في الطب والجراحـــــــة - جامعة الموصل – الـعـراق.
1979: الشهادة الأولية للزمالة البريطانيــــــــة - كلاسكو – المملكة المتحدة.
1982: زميل الكلية الملكية البريطانية للجراحين - أدنبرة – المملكة المتحـدة.
1984: كامل العضوية في الهيئة الطبية العليا البريطانية (2907989) – لندن – المملكة المتحدة.
1986: زميل الكلية الملكية البريطانية لجراحة الأعصاب - أدنبرة – المملكة المتحـدة.

وكان الدكتور عماد هاشم احمد وفياً لوطنه ومدينته، إذ آثر العودة إليهما على البقاء في بريطانيا على الرغم من العروض التي انهالت عليه بعد حصوله على الزمالة من أدنبرة. إنه الإيثار بعينه، والإخلاص الذي عز في تلك الأيام، وهذا دليل على الأصالة والخلق والمبدأ وتحقيق الذات في وطن أعطى ليأخذ، ونعم ذلك العطاء الذي رُد بالتضحية والكفاح... وعاد إلى العراق... إلى الموصل.
الخبرات العلمية السابقة:

يمتلك خبرة علمية واسعة جداً لا يتسع هذا المقال لذكرها جميعا، وقد اخترت منها:
• كانون الثاني 1979: إجتاز الإختبار الخاص بالكلية الملكية البريطانية للجراحين، الكلية الملكية للجراحين في كلاسكو. سكوتلاندا (بريطانيا)
• نيسان 1979: إجتاز أختبار PLAB الطبي في لندن – المملكة المتحدة
• نيسان 1979- أيار 1979: مقيم أقدم جراحة عامة (لمدة 6 أشهر) ، مستشفى أمراض الدم الملكية. لندن - المملكة المتحدة.
• كانون الأول 1979 – حزيران 1979: مقيم أقدم جراحة الأعصاب (7 أشهر)، (مستشفى شمال مانشستر العام). مانشستر- المملكة المتحدة.
• شباط 1980 – آب 1980: مقيم أقدم في وحدة الطوارئ (لمدة 6 أشهر)، (مستشفى جيستر الملكي). جيستر- المملكة المتحدة
• آب 1980 – شباط 1981: مقيم أقدم جراحة عامة (لمدة 6 أشهر)، (مستشفى أيلزمير بورت)، المملكة المتحدة.
• شباط 1981 – أيار 1986: مقيم و مقيم اقدم في عدة وحدات جراحة الأعصاب في المستشفيات البريطانية.
• تشرين الأول 1986 – تشرين الأول 1988: استشاري جراحة الجملة العصبية (سنتان). (مستشفى الرشيد العسكري). بغداد/ جمهورية العراق.
• شرين الأول 1988 - آذار 1989: استشاري ورئيس قسم جراحة الجملة العصبية، مستشفى الموصل التعليمي ومدرس في كلية الطب. جامعة الموصل / جمهورية العراق
• تموز 1997: ستاذ جراحة الجملة العصبية المساعد (كلية الطب - جامعة الموصل). الموصل /جمهورية العراق
• كانون الأول 2003: استشاري جراحة الأعصاب ورئيس قسم جراحة الأعصاب (مستشفى راشد). الأمارات العربية المتحدة/دبي
التدريب وورشات العمل:
منذ نيسان 1984 حتى تشرين الأول 2009م شارك في (31) ورشة عمل وتدريب ودورة بصفة متدرب، ومدرب، ورئيس فريق، ومحاضر في مجال الجراحة الوظيفية للأعصاب، والتشريح الدقيق، والجراحة الناظورية، وجراحة العمود الفقري، والجراحة الآلية والتصوير الدماغي، وتقويم العصاب، وغصابة العمود الفقري، والجراحة العنقية، وجراحات العمود الفقري وتشوهات قاعدة الجمجمة،.....الخ، في العديد من بلاد العالم مثل: بريطانيا، ألمانيا، بلجيكا، سويسرا، الأردن، الإمارات العربية المتحدة، إلخ.

المؤتمرات:
يضاف إلى ذلك حضوره الدائم والمتميز باسم العراق في المؤتمرات والندوات العلمية الدولية. فحيثما يعقد مؤتمر في جراحة الدماغ والجملة العصبية تجد عماد هاشم له إسهام فاعل. فمنذ أيلول 1999م حتى الآن شارك في (45) مؤتمراً متخصصا بصفة متحدث، وضيف شرف، ورئيس مؤتمر، وعضوية اللجان التحضيرية، في بلدان العالم، ومنها: الأردن، لبنان، قطر، سوريا، المغرب، الإمارات، تركيا، الهند، بريطانيا، بولندا، سويسرا، اليابان.

الإنجازات في مجال البحث العلمي:
لم يقتصر عطاء الجراح عماد هاشم على العمليات الجراحية بل تعدى ذلك ليقدم نشاطاً ملحوظاً في البحث العلمي، واستطاع انجاز العديد من البحوث التخصصية، منها:

1. طريقة حديثة في معالجة الكسور الحاصلة في الجمجمة ( 161 حالة).
2. علاج التهاب العصب الخامس بعملية تحرير العصب الخامس في قاع الجمجمة (25 حالة).
3. علاج الخثرة المزمنة فوق الدماغ بطريقة التثقيب وليس بفتح الجمجمة (30 حالة)
4. عمليات بزل الدماغ عن طريق الظهر (21 حالة).
5. دراسة حول علاج حالات خرّاج الدماغ في مدينة الموصل – العراق (40 حالة).
6. دراسة حول أورام الحبل الشوكي وعلاجها جراحياً (67 حالة)
7. دراسة حول أورام الدماغ في الأطفال في عمر أقل من 15 عام (204 حالة)
وقد نُشرت البحوث المدرجة أعلاه في المجلة العلمية لكلية الطب (جامعة الموصل)- جمهورية العراق.
8. Ahmad IH, Yahya IK. Pseudo Tumor Cerebri Medical & Surgical Management. Ann. Coll. of Med. Mosul (1997); 23 (11-14).
9. Ahmad IH. Traumatic Brain Injury Editorial, Emirates Medical Journal 2005; 23:3 (213-216)
10. Management Guidelines for Spontaneous Intracerebral Hemorrhage. Emirates Medical Journal (2007); 25:3 (281-287).
. Outcome Following Decompressive Craniectomy in Severe Head Injury. Pan Arab Journal of Neurosurgery; (2009); 13: 14.
أشرف على ثلاثة أطاريح جامعية في جراحة الدماغ والعمود الفقري.

العضوية المحلية والدولية: يعد الجراح عماد هاشم من أنشط الجراحين في المجال المهني والإنساني، فهو:

1. رئـيــــس جمعـيـــــة علـوم الأعصـــــاب الإماراتيـــــــــــــــة.
2. عضو تنفيـــــذي للجمعيــــــــة الطبيـــــة الإماراتيـــــــــــــــة.
3. عضو تنفيذي للجمعية العربية لجراحة الجملة العصبيـــــــــة.
4. عضو تنفيذي للجمعية العربية لجراحــــــة العمود الفقـــــري.
5. عضو في جمعيـــة جراحــــــة العمــــود الفقـــــــــــري AO.
6. عضو دولي للجمعية الأمريكيــــــة لجراحــــي الأعصـــــــاب.
7. عضو تنفيذي لـ GCC لجمعية جراحة الأعصاب الخليجيـــة.
8. عضو تحرير المجلة العربيــــــــــة للعلــــــوم العصبيــــــــــة.
9. عضور موفـــــد للفيدراليــــة العالميــة لجراحــــة الأعصـاب.

أما عن إسهامه في قسم جراحة الأعصاب في مستشفى راشد فيحدثنا الدكتور عماد هاشم بصفته المسؤول عن قسم الجراحة، فيقول: يشتمل هذا القسم التخصصي في المستشفى على 60 سريراً، ويحوي أيضاً على وحدات تخصصية للعناية المركزة وردهات للرجال والنساء والأطفال. ويتوفر في هذا القسم أيضاً خدمات المفراس والرنين المغناطيسي وتلوين شرايين الدماغ وجهاز الملاحة الدماغية وغيرها من الأجهزة المتقدمة. وتختص وحدة العناية المركزة فيهِ عموماً بإصابات الرأس والفقرات الخطيرة، وإصابات العمود الفقري. ويتوفر في الوحدة أجهزة لقياس ضغط الدماغ والملاحة الدماغية. وبهذا، تخدم الوحدة كثافة سكانية تصل إلى أكثر من مليون ونصف مليون نسمة ضمن الرقعة الجغرافية للمنطقة. ومن هذا المنطلق، تُعد مستشفى راشد أهم مركز تخصصي لعلاج الإصابات في شمال الإمارات العربية المتحدة. بينما تنصب هيكلية العمل في القسم في جراحة الأعصاب والدماغ والعمود الفقري وخاصة في علاج الإصابات والحوادث والأورام وعمليات البزل الدماغي وحالات تلف الأعصاب وغيرها. ويشتمل مركز الحوادث والإصابات أيضاً ستة صالات للعمليات مجهزة بستة عشر سريراً ذات وحدات جراحية مركزة وكذلك مجهزة بأجهزة تخصصية متقدمة تخدم العمل في المركز.
وعن أهم إنجازات في مستشفى راشد، فهي:

1. إدخال جهاز لمراقبة الضغط القحفي الرأسي ورصد ومراقبة مدى فاعلية وتطور العلاج المقدم للمرضى الذين يعانون من الإصابات والأمراض الدماغية الحادة، وقد أدخل هذا المضمار في مطلع عام 2004.
2. وضع إجراءات حديثة ومتقدمة عالمياً لمعالجة الكثير من الحالات المتعلقة بعلاج الأعصاب جراحياً، مثل الأقفاص العنقية (Cervical Cages) كعلاج فعّال وناجح للمرضى المصابين بإنزلاقات الفقرات العنقية الإنتكاسي (Degenerative Cervical Spine)، وغيرها من الإصابات الأخرى، وذلك في عام 2004.
3. إتباع نظام الملاحة الدماغية (Neuronavigation System) في علاج الأورام التي تصيب الدماغ والعمود الفقري والأعصاب بشكل عام، وقد تم تطبيق هذا النظام في جراحة الجملة العصبية في مطلع عام 2005.
4. التوسع في توفير الملاكات الطبية المتخصصة والمدربة في جراحة الأعصاب من واقع 6 أطباء أختصاصيين إلى 11 طبيباً جراحاً أختصاصياً، والتوسع أيضاً بالوحدة لكي ترتقي لتكون قسماً متكاملاً ضمن الملاكات الطبية للمستشفى.
5. إدخال عنصر التحديث، وذلك من خلال توفير كل ماهو متطور ومتقدم في الأجهزة الجراحية المستخدمة في جراحة الأعصاب والدماغ والعمود الفقري والتي تستعمل عموماً في صالات العمليات، والتي باتت تضاهي نماذج صالات العمليات المتبعة في دول أوربا والعالم.
6. ادخال جانب التدريب السريري لطلبة كلية الطب في دبي ولأول مرة، بغية ممارسة الجانب التطبيقي والسريري للنظريات والطرائق الحديثة في جراحة الجملة العصبية في مستشفى راشد ومتابعة المحاضرات الملقاة ضمن الجانب العملي للتدريب السريري والإرتقاء بالقاعات الدراسية إلى المستوى العالمي.
7. المشاركة في إلقاء الدراسات والبحوث والحلقات الدراسية والنقاشية في المحافل والمؤتمرات العالمية والملتقيات الدولية والندوات التخصصية حول الإنجازات التي تم أدخالها وادراجها ضمن أعمال مستشفى راشد في دبي وتحقيق عنصر التنمية المستدامة في المستشفى والإرتقاء أيضاً بالجودة في تقديم الخدمات العلاجية، مثل ما تم التوصل إليه في علوم الجراحة العصبية، وكما يلي: Lumbar Microdiscectomy, Cervical Cages, Cervical injuries & intracranial pressure monitoring

أما عن خططه المستقبلية في مجال العمل، فيقول:

1. إدخال التخصصات الدقيقة في قسم جراحة الأعصاب في المستشفى. ويتم ذلك من خلال بناء الهياكل العلمية والطبية ذات الكفاءة العالية.
2. إجراء التدريب السريري للخريجين الجدد، وإيفادهم خارج الدولة للحصول على شهادات التخصص الدقيق بما يخدم المرضى في داخل البلد.
3. التوسع في القسم من خلال فتح صالات للعمليات وكذلك وحدات للعناية المركزة، وهنالك رغبة كبيرة في تخصيص بناية خاصة بالقسم.
4. تشجيع الأطباء الجدد للعمل في مجال التخصص بما يخدم متطلبات واقع الحال في الدولة.
5. تأسيس مركز جديد متخصص بمعالجة إصابات العمود الفقري حيث لايتوفر مثل هكذا مركز في الدولة.
6. تحسين واقع العناية بالأمراض السرطانية من خلال ادخال أشعةKnife Gamma، Linear acceleration للأورام الدماغية، وسيكون هذا التوجه الأول من نوعه في المنطقة.
7. تأسيس وحدة متخصصة بجراحة الأعصاب المتعلقة بالأطفال في مستشفى الوصل لمعالجة الأطفال المصابين في مجال جراحة الأعصاب، وسيكون هذا الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.
8. تأسيس مركز تخصصي لعلوم الأعصاب يقدم الخدمات العلاجية في مجال طب وجراحة الأعصاب. ويكون المركز بناية منفصلة ومرتبطة بمستشفى راشد مجهزة بأحدث الوسائل والأجهزة المتخصصة والدقيقة في مجال جراحة الأعصاب.
9. الشروع ببرنامج الإقامة الدورية في قسم جراحة الأعصاب في مستشفى راشد – دبي.

هذا هو الجراح عماد هاشم أحمد صاحب الحس المرهف، والموهبة الأصيلة، والذكاء الوقاد والبديهة الحاضرة. قوي الملاحظة، دقيق المشاهدة،له قدرة هائلة على التفاعل مع القيم الإنسانية. بنى لنفسه مجداً ولذاته رفعة ولشخصه عزاً. من حقه أن يعتز بأبائه، وأن يفتخر بمحتده، ويسمو بما حاز من رقي، لكنه آثر التواضع الكريم، تواضع العلماء، وكرامة الشرفاء. فهو لا يزال موئلاً للطب ورائداً للأنسانية، ومنبعاً للخير، وسابقاً في الحلبة. لقد عرفه زملاؤه وذووه برجاحة العقل وصواب الرأي وسماحة اليد وغزارة الجود، مما جعله مقصِد الأحباب ووجهة الأصحاب ومطلب الوفود. حقاً إنه قد تميز عن أبناء عصره أدباً وفضلاً، وتفرد نبلاًً وبراعة، وتفوق كرماً وشجاعة، فأضحى يقود الركب، ويوجه المسير، ويحتذى تخطيطاً وتوجيهاً ونهجاً...

في الختام لا يسعني إلا أن اقول شكرا لك أيها الجراح البارع عماد هاشم احمد! لقد رفعت رأسنا عالياً، ومثلت مدينتنا الموصل ووطنك العراق خير تمثيل، خدماتك الجراحية امتدت من الخليج الى المحيط، بل تعدت ذلك لتعبر المحيط نحو أوربا والعالم ، وفقك الله بما فيه الخير والبركة.
ومن الله التوفيق
GEORGI غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2011, : 16:47   #2
سعد الساعور
vip
 
الصورة الرمزية سعد الساعور
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: iraq
المشاركات: 3,207
معدل تقييم المستوى: 39
سعد الساعور is on a distinguished road
افتراضي

هسة لو باقي بألعراق كان خطفوه ودفعوه كم دفتر !!
سعد الساعور متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2011, : 17:14   #3
يتوما
عضو منتج
 
الصورة الرمزية يتوما
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: الاسكا الحارة
المشاركات: 1,693
معدل تقييم المستوى: 22
يتوما is on a distinguished road
افتراضي

فعلا يشهد الله دكتور ذكي جدا وانا اتكلم عن تجربة لانني زرته مرة كمريض في فترة التسعينات وبالاضافة انه دكتور مرح وبشوش ** شقجي**
يتوما غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2011, : 17:22   #4
j-alzedan
VIP
 
الصورة الرمزية j-alzedan
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 15,341
معدل تقييم المستوى: 159
j-alzedan will become famous soon enough
افتراضي

هكذا ارادوا اما قتل او تهجير العقول العلمية من العراق
j-alzedan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2011, : 17:40   #5
putroszebary
vip
 
الصورة الرمزية putroszebary
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
الدولة: العراق / الموصل
العمر: 73
المشاركات: 7,625
معدل تقييم المستوى: 83
putroszebary is on a distinguished road
افتراضي

وهل يخفى القمر انا من مراجعيه لكن هيهات يسطر بالأيد راح وراحت معه العافيه ** انه فعلا طبيب يشفي بالكلام قبل الدواء (( ابو منذر ))
putroszebary غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2011, : 18:28   #6
nawal qutta
اعمدة الموقع
 
الصورة الرمزية nawal qutta
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 25,144
معدل تقييم المستوى: 260
nawal qutta is a jewel in the roughnawal qutta is a jewel in the roughnawal qutta is a jewel in the rough
افتراضي

الرب يحفظه وين ماكان واتمنى يتحسن الوضع في بلدنا حتى يرجع ويخدم ابناء شعبه وبلده والرب يوفقه
nawal qutta غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2011, : 02:38   #7
ahlam
عضو نشط
 
الصورة الرمزية ahlam
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 981
معدل تقييم المستوى: 17
ahlam will become famous soon enough
افتراضي

عبقري وبجدارة الرب يباركك يادكتور عماد وانشالله تفوق دائم بكل خطواتك يارب انا اشهدلك انك عبقري عن تجربة ومن بداية التسعينات يارب تتعدل الاوضاع وترجع للوطن سالم امين .
ahlam غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2011, : 10:06   #8
neamet
عضو متطور
 
الصورة الرمزية neamet
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
العمر: 56
المشاركات: 26
معدل تقييم المستوى: 0
neamet is on a distinguished road
افتراضي

فعلا انه ثروه للعراق ولكن مع الاسف بسبب ظروف البلد فقدنا هذه الثروه الثمينه تحياتي الى صديقي العزيز الاخ الدكتور عماد هاشم وانا دائما ارسل لكم سلامي مع اخيكم ابو مها سلامي وفقكم الله اخوكم نعمت السويد ستوكهولم
neamet غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2011, : 12:27   #9
ely
عضو نشط
 
الصورة الرمزية ely
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 743
معدل تقييم المستوى: 14
ely is on a distinguished road
افتراضي

الرب يحفظه وين ماكان واتمنى يتحسن الوضع في بلدنا حتى يرجع ويخدم ابناء شعبه وبلده والرب يوفقه
ely غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-19-2014, : 18:53   #10
بهجت الساعدي
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية بهجت الساعدي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2014
المشاركات: 1
معدل تقييم المستوى: 0
بهجت الساعدي is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم أنا من العراق أحب اعرف البريد الالكتروني للدكتور عماد هاشم احمد او رقم هاتفه الخاص عندي حاله مصتعصيه ارجوا من يعرف معلومات عن الدكتور إرسال الأميل او رقم الهاتف جزاكم الله خير الجزاء
بهجت الساعدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.